TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"سابك": نركز على تحسين المحفظة الاستراتيجية وإعادة هيكلة الأصول

"سابك": نركز على تحسين المحفظة الاستراتيجية وإعادة هيكلة الأصول
الرئيس التنفيذي لشركة سابك، عبد الرحمن بن صالح الفقيه - أرشيفية
سابك
2010
1.15% 79.30 0.90

الرياض - مباشر: قالت الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) إن تركيزها طويل الأمد يظل على تحسين المحفظة الاستراتيجية، وإعادة هيكلة الأصول التي لا تحقق الأداء المنشود، وإعطاء الأولوية للاستدامة والابتكار.

وأضافت الشركة؛ وفقاً لبيان النتائج المالية على موقع "تداول"، اليوم الخميس أنها تحافظ على نهج منضبط في إدارة النفقات الرأسمالية، متوقعة الإنفاق في النطاق الأدنى بين 4 و 5 مليارات دولار لعام 2024

وقال عضو مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة سابك، عبدالرحمن بن صالح الفقيه، في تعليقه على نتائج الشركة، إن ملكية شركة حديد، قد آلت رسمياً إلى صندوق الاستثمارات العامة في بداية يونيو 2024، وستمكن هذه الخطوة الاستراتيجية (سابك) من تحقيق أهدافها الاستراتيجية.
 

وأضاف الفقيه أنه تماشياً مع التزام الشركة بالحياد الكربوني بحلول عام 2050، أعلنت مؤخراً عن إطلاق مجموعة منتجاتها الجديدة المعتمدة منخفضة الكربون.
 
وأشار إلى أنه تم بدء التشغيل الناجح لمصنعها الجديد للمعالجة الهيدروجينية في خيلين بهولندا؛ إذ يعد هذا المصنع جزءاً لا يتجزأ من عملية إعادة التدوير المتقدمة، حيث يحول زيت التحلل الحراري من النفايات البلاستيكية المختلطة بعد الاستهلاك إلى مواد لقيم بديلة لإنتاج البوليمرات الدائرية المعتمدة من (سابك) ضمن باقة منتجات وخدمات تروسيركل. TM.

كما أوضح أن الاقتصاد العالمي شهد تراجعاً طفيفاً في الربع الثاني من عام 2024، ويرجع ذلك أساساً إلى التراجع غير المتوقع في بيانات النشاط الاقتصادي الأخيرة للاقتصادات الكبرى.
 

وتابع: "على العكس من ذلك، استمر تحسن بيانات مؤشر مديري المشتريات في الإشارة إلى تحسن الظروف الاقتصادية العالمية، حيث أظهرت التجارة العالمية علامات انتعاش، مدفوعة بارتفاع الصادرات، وإعادة ملء المخزونات، وزيادة الأنشطة المالية، ومع انحسار الضغوط التضخمية، بدأ بعض صناع السياسات النقدية في خفض أسعار الفائدة؛ ما قد يوفر حافزاً إضافياً للاقتصاد العالمي".

وكشفت نتائج "سابك" بالربع الثاني من عام 2024، ارتفاع صافي الربح إلى 2.18 مليار ريال، بالربع الثاني من العام الحالي، مقابل 1.18 مليار ريال للفترة نفسها من العام الماضي، بارتفاع نسبته 84.75%.

وأوضحت الشركة أن ارتفاع صافي الربح يعود بشكل رئيسي إلى تحسن هوامش الربحية لبعض المنتجات الرئيسية، إلى جانب عكس مخصص لمصاريف الزكاة أدى لتسجيل مكاسب غير نقدية بقيمة 545 مليون ريال.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

ولي العهد: المملكة أصبحت واحدة من أهم الوجهات السياحية الواعدة في العالم

رسمياً.. السعودية تترشح لاستضافة كأس العالم 2034

هيئة الإحصاء: مؤشر أسعار العقارات بالمملكة يرتفع 1.7% في الربع الثاني 2024